أقيمت اليوم عقب انتهاء صلاة الجمعة «مقارئ الجمهور» بالعديد من مساجد مديرية أوقاف القليوبية، جاء ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم ونشر التلاوة الصحيحة بين رواد المساجد،
اقرأ أيضا| أوقاف القليوبية تواصل رسالتها الدعوية بالمساجد
وذلك تحت إشراف د. عبد الرحمن رضوان مدير مديرية أوقاف القليوبية وإشراف الشيخ محمد الصاوي مدير عام الدعوة، حيث تهدف هذه المقارئ إلى تصحيح التلاوة وتعليم أحكام التجويد وتشجيع الجمهور على الارتباط بالقرآن الكريم ونشر القراءة الصحيحة لكتاب الله وتعظيم مكانة القرآن في نفوس النشء ورواد المساجد، وفي هذا السياق أكدت مديرية أوقاف القليوبية استمرارها في دعم الأنشطة القرآنية بمختلف صورها باعتبار القرآن الكريم أساس بناء الوعي والإصلاح ومنطلقًا لغرس القيم والأخلاق في المجتمع، وتأتي هذه المقارئ ضمن خطة الوزارة للعناية بأهل القرآن وتفعيل الدور القرآني للمساجد لتظل بيوت الله منارات للعلم والذكر والهداية.



