مدير صندوق الإدمان يطلق تقنية الواقع الافتراضي للتوعية بمخاطر المخدرات

د. عمرو عثمان
د. عمرو عثمان

أعرب د.عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تقديره لجهود متطوعي الصندوق البالغ عددهم 35 ألف متطوع على مستوى الجمهورية، لدورهم الإبداعي في رفع الوعي بخطورة الإدمان، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الموافق 26 يونيو من كل عام.

اقرأ ايضا :د. عمرو عثمان: 55 ألف مستفيد من خدمات مكافحة الإدمان في 4 أشهر.

​وحث د. عمرو عثمان، في بيان له عبر صفحته الرسمية، المتعافين من الإدمان على الاستمرار في الثبات ومواصلة التعافي، مؤكداً أن الصندوق يواصل تقديم كافة الخدمات العلاجية مجاناً وبأعلى المعايير الدولية داخل مراكزه المتخصصة.

​وأعلن مدير الصندوق عن بدء تنفيذ نقلة نوعية جديدة في عالم التوعية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality)، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات التي تُقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وبإشراف مباشر من د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بهدف نشر رسائل التوعية في قالب تكنولوجي تفاعلي يجذب الشباب ويسهم في حمايتهم من مخاطر التعاطي.