أوقاف القليوبية تواصل فعاليات المساجد المحورية لنشر الوعي الديني والفكري

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية ببناء الوعي الديني والفكري، وتعزيز دور المسجد في خدمة المجتمع ونشر الفكر الوسطي المستنير، وبمتابعة د. عبدالرحمن رضوان مدير مديرية أوقاف القليوبية، والشيخ محمد الصاوي مدير عام الدعوة بالمديرية، واصلت مديرية أوقاف القليوبية فعاليات المساجد المحورية بمختلف الإدارات الفرعية على مستوى المحافظة.

وشهدت المساجد المحورية إقبالًا ملحوظًا من روادها للمشاركة في الأنشطة الدعوية والعلمية المتنوعة، التي تضمنت الدروس المنهجية، واللقاءات التثقيفية، والبرامج الدعوية، وذلك في إطار خطة الوزارة الرامية إلى ترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية، وتصحيح المفاهيم، وتعميق الفهم الصحيح لمقاصد الشريعة الإسلامية.

اقرأ ايضًا| انطلاق مقارئ الجمهور بالقليوبية لنشر التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم.

كما تأتي هذه الفعاليات في إطار المتابعة المستمرة لـ د. عبدالرحمن رضوان مدير المديرية، وحرصه على دعم الأنشطة الدعوية والعلمية بالمساجد المحورية، بما يسهم في تعزيز دورها التنويري وخدمة المجتمع، وترسيخ قيم الانتماء والوعي والمسؤولية.

وتأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية وزارة الأوقاف الرامية إلى تعظيم دور المسجد في نشر العلم النافع، وبناء الشخصية الوطنية الواعية، والمساهمة الفاعلة في مواجهة التحديات الفكرية والثقافية، تحقيقًا لرؤية الدولة المصرية في بناء الإنسان.