افتتح د.سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، و د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة، المعرض الفني الخامس لطالبات شعبة التربية الفنية بكلية التربية بنات بالقاهرة، بحضور نخبة من قيادات الجامعة والأزهر الشريف والشخصيات العامة، جاء ذلك في إطار اهتمام جامعة الأزهر برعاية المواهب الفنية ودعم الإبداع لدى الطالبات.

وجاء تنظيم المعرض تحت رعاية د.سلامة داود، رئيس جامعه الازهر و نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وشؤون الوافدين د.مصطفى عبد الغني، و د.سيد بكري نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وباشراف ومتابعة د.منال علي الخولي عميدة كلية التربية بنات بالقاهرة ود.خضرة سالم وكيلة الكلية لشؤون التعليم والطلاب، وضم المعرض مجموعة متميزة من الأعمال الفنية التي أبدعتها الطالبات، معبرات من خلالها عن رؤيتهن الفنية وإمكاناتهن الإبداعية في مجالات الرسم والتصوير والنحت والخزف والأخشاب والمعادن وتوليف الخامات والأشغال الشعبية.
اقرأ أيضا| السمر كورس بجامعة الأزهر خطوة جديدة لدعم المسيرة التعليمية للطلاب
وشهد حفل الافتتاح حضورًا رفيع المستوى من قيادات الجامعة والأزهر الشريف، حيث شارك بالافتتاح السادة نواب رئيس الجامعة: د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. مصطفى عبد الغني نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وشئون الوافدين، ود. سيد بكري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و د.محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلي، كما حضر د.محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر السابق، و د.أحمد الشرقاوي رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى جانب لفيف من عمداء وعميدات كليات جامعة الأزهر لفرعي البنين والبنات، وممثلي المؤسسات الثقافية والفنية والمجتمعية.وخلال جولتهم التفقدية لأركان المعرض، أشاد الحضور بالمستوى الفني المتميز للأعمال المعروضة، وما عكسته من قدرة الطالبات على توظيف مهاراتهن الفنية في إنتاج أعمال تجمع بين الإبداع والأصالة وتعبر عن وعي فني وثقافي راقٍ.

وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية المواهب والإبداعات الطلابية في مختلف المجالات، وأن هذه الأعمال الفنية تمثل نموذجًا مشرفًا لما تمتلكه طالبات الجامعة من قدرات وإمكانات واعدة، مشيرًا إلى أهمية الفنون في تعزيز الوعي الجمالي وبناء الشخصية المتكاملة.
ومن جانبه، أعرب د.مصطفى عبد الغني نائب رئيس الجامعة لفرع البنات عن بالغ سعادته بما حققته الطالبات من مستوى متميز، مؤكدا أن المعرض يمثل ثمرة الجهد الأكاديمي والتطبيقي الذي تبذله الكلية لتنمية المواهب الفنية وتشجيع الطالبات على الإبداع والابتكار.
واختُتمت فعاليات الافتتاح بإشادة واسعة بما تضمنه المعرض من أعمال فنية متميزة، عكست نجاح الكلية في صقل مواهب طالباتها وإعدادهن إعدادًا أكاديميًا ومهنيًا يسهم في خدمة المجتمع، ويعزز مكانة شعبة التربية الفنية بين الكليات والأقسام المتخصصة في هذا المجال.



