محافظ أسوان: «مصر الخير» نموذج للتكافل ودعم الأيتام

صورة توضيحية
صورة توضيحية

كتب : احمد بدوى

أشاد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان بالدور الإنساني والمجتمعي الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير في دعم ورعاية الفئات الأكثر احتياجًا، وخاصة الأطفال الأيتام، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك.
جاء ذلك خلال تنظيم مؤسسة مصر الخير حفل إفطار جماعي لـ100 طفل يتيم بنادي أسوان الرياضي، برعاية محافظ أسوان، وبمشاركة الأطفال وأسرهم، في أجواء رمضانية اتسمت بالفرحة والبهجة.
وأكد المحافظ تقديره لما تقدمه المؤسسة من خدمات إنسانية تحت رعاية الدكتور علي جمعة رئيس مجلس الأمناء، وبإشراف الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، ومتابعة الدكتور أحمد موسى المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير بأسوان، والتي تشمل تجهيز وتوفير الوجبات الساخنة والجافة، وتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر البسيطة خلال الشهر الكريم.
وأشار لاشين إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من المشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الجهود الحكومية في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتقديم أوجه الدعم اللازمة للأسر الأكثر احتياجًا، بما يساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين في القرى والنجوع، تماشيًا مع مبادرات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد موسى أن فعاليات الحفل تضمنت عددًا من الفقرات الترفيهية والرسم والألعاب للأطفال، إلى جانب توزيع قسائم شراء ملابس من النصر الرياضي بقيمة 50 ألف جنيه، مقدمة كتبرع من مكتب أسوان، وذلك ضمن مبادرة «إسعاد الأيتام» التي تهدف إلى إدخال الفرحة على قلوب الأطفال الأيتام خلال شهر رمضان المبارك.

 

ترشيحاتنا