كتب - محمد شومان
استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، النائب العام المستشار محمد شوقي، يرافقه وفدًا رفيع المستوى من قيادات وأعضاء النيابة العامة، بحضور الفريق أشرف عطوة نائب رئيس الهيئة، وذلك بأكاديمية التدريب البحري والمحاكاة بمحافظة الإسماعيلية.
يأتي ذلك في إطار التعاون المُثمر، وعلى هامش استضافة أكاديمية التدريب البحري والمحاكاة للقاء النائب العام بقيادات وأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية.
أقرأ أيضا : قناة السويس تؤكد استقرار الملاحة واستدامة الخدمات
في مُستهل اللقاء، رحب الفريق أسامة ربيع بالنائب العام المستشار محمد شوقي ،والوفد المرافق في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تقديره للدور الوطني الذي تقوم به النيابة العامة لصون الحقوق العامة، وإرساء قواعد العدل والمساواة في ربوع الوطن بما يضمن استقرار المُجتمع.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس تحظى بمكانة خاصة في وجدان الشعب المصري وترتبط ارتباطًا وثيقًا بماضي وحاضر ومُستقبل البلاد باعتبارها ركيزة أساسية للدخل القومي المصري وأحد الدعائم الرئيسية لحركة التجارة العالمية المارة بين الشرق والغرب.

وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس مُستمرة في تطوير خدماتها الملاحية وتعزيز مكانتها الرائدة في المجتمع الملاحي رغم التحديات الإقليمية الراهنة وذلك من خلال تعزيز التواصل مع الخطوط الملاحية، واستحداث حزمة من الخدمات الملاحية الجديدة التي لم تكن تُقدم من قبل وأبرزها خدمات الإنقاذ البحري، وصيانة وإصلاح السفن، والإسعاف البحري، والتزود بالوقود وتبديل الأطقم البحرية.




