اختتمت جمعية التمريض الحر بأسوان، فعاليات دورتها التدريبية المشتركة مع مؤسسة «شعاع»، والتى أُقيمت بمقر المؤسسة بمنطقة الرضوان، وسط حضور مميز وتفاعل لافت من المشاركين.
وشهدت الدورة حضور د. هدى فتحى القاضي، مدير الهيئة العامة للاعتمادات والرقابة الصحية بأسوان، التى ألقت ندوة توعوية تناولت منظومة التأمين الصحى الشامل، وأكدت خلالها أهمية الدور الرقابى للهيئة فى ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشهدت الندوة نقاشًا مفتوحًا ساهم فى رفع الوعى الصحى لدى الحضور، خاصة من السيدات والفتيات المستهدفات من المجتمع المحلي. وأكدت خلال حديثها أن نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بوجود شراكة مجتمعية واعية ومؤسسات مهنية فاعلة، مشيدة بدور الجمعية فى هذا السياق.
كما قدم أسامة حسن عبدالرحيم، أخصائى الإسعاف، محاضرة تعريفية تناول فيها أهمية الإسعاف فى إنقاذ الأرواح، مشددًا على ضرورة تعزيز ثقافة الإسعافات الأولية بين أفراد المجتمع.
وشهدت الدورة جلسة تدريبية حول التغذية السليمة، قدمتها المدربة سارة عبدالناصر، حيث تطرقت إلى العادات الغذائية الصحية وأثرها فى الوقاية من الأمراض. من جانبه، أكد المهندس صالح محمد صالح، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية ماضية فى تنفيذ برامج تدريبية نوعية تسهم فى تمكين الكوادر المجتمعية والنهوض بالوعى الصحى فى محافظة أسوان.



