عقد د. محمد حسني، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية ورئيس لجنة المصالحات بالمحافظة، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء اللجنة، بحضور د.الدكتور أحمد حمادي، عضو اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف، ود. عبد الحكم محمد حسين عضو لجنة المصالحات ، وذلك لبحث آليات وإجراءات إنهاء قضايا الخصومات الثأرية المقدمة للجنة.
جاء اللقاء الذي تم بديوان عام المنطقة، في إطار توجيهات الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف الداعمة لجهود اللجنة العليا للمصالحات برئاسة أ.د عباس شومان، رئيس اللجنة العليا للمصالحات، لنشر قيم التسامح والسلام الاجتماعي، وتجفيف منابع النزاعات العائلية التي تعوق جهود التنمية.
أقرأ أيضا: رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يكرم الفائزين بلقب الأخصائي المثالي
وتناول الاجتماع استعراض الموقف الحالي للخصومات الثأرية الجاري العمل عليها، ومناقشة السبل الكفيلة بتذليل العقبات التي قد تواجه جهود الصلح، إلى جانب تنظيم آليات العمل ومتابعة مستوى التقدم المُحرز في الملفات المطروحة.
وأكد رئيس منطقة سوهاج الازهرية على أهمية التنسيق المستمر مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لما لذلك من دور محوري في إنجاح جهود المصالحة، وتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي المنشود.
من جانبه، شدد د. أحمد حمادي عضو اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف على أن إصلاح ذات البين يُعد من أعظم القربات، وأن جهود اللجنة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على القضاء على عادة الثأر التي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتُشكل عائقًا أمام تماسك النسيج الاجتماعي.



