انعقاد الامتحانات الشفوية بالمركز الثقافى الإسلامى بالإسماعيلية

جانب من الامتحانات الشفوية
جانب من الامتحانات الشفوية

كتب محمد شومان:

انعقدت الامتحانات الشفوية للفرقة الثانية بالمركز الثقافي الإسلامي بالإسماعيلية التابع لمديرية أوقاف الإسماعيلية، اليوم الاثنين الموافق 22 يونيو 2026م، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف للعناية بالتأهيل العلمي والثقافي، وإعداد كوادر دعوية مؤهلة تمتلك أدوات الفهم الصحيح للدين والوعي بقضايا العصر. وشملت الامتحانات مواد القرآن الكريم، والحديث الشريف، والتصوف، وأصول الفكر المتطرف، حيث جرت في أجواء اتسمت بالانضباط والتنظيم، وشهدت إقبالًا ملحوظًا من الدارسين، بما يعكس حرصهم على التحصيل العلمي والاستفادة من البرامج العلمية والثقافية التي يقدمها المركز.

وحضر الامتحانات د. محمد المتولي فاضل، عميد المركز، و الشيخ السيد عطية، مدير المركز، إلى جانب عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين تابعوا سير الامتحانات واطمأنوا على تهيئة الأجواء المناسبة للدارسين بما يضمن حسن أداء الاختبارات وتحقيق أهدافها العلمية.

اقرأ ايضا| أوقاف الإسماعيلية تواصل اختبارات دورى النجباء للارتقاء بالمستوى العلمى للأئمة

تأتي هذه الامتحانات في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، والارتقاء بالمستوى العلمي للدارسين، وتعزيز الوعي الديني الرشيد، بما يُسهم في إعداد جيل واعٍ قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال.

أشرف على الامتحانات د. ربيع غازي مدير عام الدعوة بأوقاف الإسماعيلية وتُجرى تحت رعاية الشيخ عبدالخالق عطيفى وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية.