لتجديد اعتماد معمل السموم

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل لجنة إيجاك

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبل د. يحيى زكريا عيد، رئيس جامعة كفر الشيخ، لجنة المجلس الوطني للاعتماد «إيجاك» (EGAC)، خلال الزيارة التقييمية الثانية الخاصة بتجديد الاعتماد الدولي لمعمل السموم الإكلينيكية والطب الشرعي بكلية الطب، وفقًا للمواصفة الدولية ISO 15189:2022.

وضمت اللجنة د. ولاء قنديل، مدير عام اعتماد المعامل الطبية وبنوك الدم بالمجلس الوطنى للاعتماد، ود. هالة عبد الحميد، أستاذ الكلينكال باثولوجي بجامعة الزقازيق ورئيس فريق التقييم، ود. حسين صلاح، استشارى السموم والمخدرات والمقيم الفني بالمجلس.

جاء ذلك بحضور د. إسماعيل إسماعيل إبراهيم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. طه إسماعيل عميد كلية الطب، وعدد من قيادات الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الاعتماد الدولي للمعامل الطبية يمثل إحدى الركائز الأساسية لضمان جودة الخدمات التشخيصية، مشيرًا إلى أن تجديد اعتماد المعمل يعكس ما تمتلكه الجامعة من إمكانات علمية وتقنية متطورة، ويؤكد نجاحها في ترسيخ ثقافة الجودة والتحسين المستمر.

اقرأ ايضا:رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد معرض المعلقات النسيجية الذكية

وأوضح أن الجامعة تواصل دعم المعامل المتخصصة وتحديث بنيتها التحتية وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية والتشخيصية وتعزيز مكانة الجامعة على المستويين المحلى والإقليمى.

من جانبه، أكد د. إسماعيل إسماعيل إبراهيم، أن الجامعة تسير وفق رؤية متكاملة لتطوير المنظومة الصحية والأكاديمية بما يتوافق مع المعايير الدولية ورؤية مصر 2030.

وأشار د. طه إسماعيل، إلى أن معمل السموم الإكلينيكية والطب الشرعي يعد من الصروح العلمية والطبية المتميزة بالكلية، وأن تجديد الاعتماد الدولي يعكس الالتزام الكامل بمعايير الجودة العالمية ويضمن أعلى مستويات الدقة والكفاءة في نتائج التحاليل والفحوصات.

وأشادت لجنة «إيجاك» بالدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة لمنظومة الجودة والاعتماد، وما توفره من إمكانات وتجهيزات متطورة تسهم في تحقيق متطلبات المواصفات الدولية، مؤكدة أن الجامعة تمتلك مقومات قوية تؤهلها لمواصلة تحقيق التميز في مجال الخدمات الطبية والتشخيصية.

 

ترشيحاتنا