أجرى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، جولة ميدانية مفاجئة بأحياء الهرم وجنوب الجيزة وإمبابة والمنيرة الغربية والوراق، لمتابعة مستوى النظافة العامة والتصدي للإشغالات، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لأداء الأجهزة التنفيذية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
اقرأ أيضًا| محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بالعجوزة ويستمع لشكاوى المواطنين
وشملت الجولة تفقد مناطق المطبعة بفيصل، وأسفل محور عمرو بن العاص، وطريق المنشية بمنطقة كفر طهرمس، ومنطقة المنيب، حيث تابع المحافظ ميدانياً مستوى النظافة والإشغالات وحالة الشوارع والمحاور المرورية.

وخلال جولته بحي الهرم، وجه الأنصاري بسرعة رفع نقاط تجمع القمامة بمنطقة المطبعة بفيصل، وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولاً بأول، كما شدد على مراجعة أعمال النظافة على جانبي وأسفل محور عمرو بن العاص والجزيرة الوسطى للحفاظ على المظهر الحضاري للمحور والمناطق المحيطة.
وجه المحافظ بتكثيف أعمال النظافة بطريق المنشية بمنطقة كفر طهرمس، مع المتابعة المستمرة لأداء فرق العمل والتأكد من رفع كافة المخلفات.

كما كلف رئيس حي جنوب بتكثيف حملات رفع الإشغالات بميدان المنيب على مدار اليوم، لما تسببه من إعاقات للحركة المرورية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وخلال الجولة، كلف الأنصاري بفحص موقف أحد العقارات تحت الإنشاء للتأكد من حصوله على التراخيص اللازمة ومطابقة الأعمال للرسومات الهندسية المعتمدة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال العقار حال ثبوت أي مخالفات.

كما شدد محافظ الجيزة على هيئة النظافة والتجميل بتكثيف حملات رفع المخلفات بشارع جمال عبد الناصر بوراق العرب، والتصدي لأعمال الفرز بشارع القومية العربية.
ووجه رئيس حي إمبابة بمنع الإشغالات بشارع الجامع، وتنظيم حملات دورية بالقطاع، ورفع الحواجز الخرسانية وأي تعديات على خطوط التنظيم.


واختتم المحافظ جولته بتفقد جراج الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمنطقة بين السرايات، للوقوف على الحالة العامة للمعدات والسيارات ومستوى أعمال الصيانة الدورية ومدى جاهزيتها لدعم منظومة النظافة.
وشدد على أهمية الحفاظ على كفاءة المعدات وتعظيم الاستفادة منها لضمان استمرار تقديم الخدمة بالكفاءة المطلوبة بمختلف قطاعات المحافظة.



