إنقاذ حياة مسن من ثقب بالأمعاء بمستشفى شبراخيت

صورة توضيحية
صورة توضيحية

​نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة بمستشفى شبراخيت المركزي في إنقاذ حياة مريض في العقد السادس من العمر، إثر تدخل جراحي دقيق وعاجل لإنهاء معاناة المريض من ثقب وانفجار بالأمعاء الدقيقة.

​استقبل مستشفى شبراخيت المركزي المريض وهو يعاني من آلام حادة وشديدة بالبطن. وعقب إجراء الفحوصات الطبية الدقيقة والأشعة اللازمة، تبين وجود ثقب بالأمعاء الدقيقة نتيجة انفجار بها، مما شكل خطراً داهماً على حياته.

وقرر الفريق الطبي  إجراء جراحة استكشافية عاجلة، أسفرت عن تأكيد التشخيص، حيث تم استئصال الجزء المصاب بنجاح تام. وأكدت التقارير الطبية استقرار الحالة الصحية للمريض عقب الجراحة وتحت الملاحظة المستمرة، دون تسجيل أي مضاعفات.

اقرأ أيضا| أطباء "شبراخيت المركزي" ينقذون طفلًا من مضاعفات خطيرة


​أُجريت الجراحة بنجاح بفضل تضافر جهود فريق طبي متميز، ضم كلاً من ​د. عمرو العسكري (استشاري الجراحة العامة).
و​د. منار كمال (طبيب مقيم جراحة عامة)، ​د. ندى أشرف (طبيب مقيم جراحة عامة)، ​د. أمير الشريف (أخصائي التخدير).
​بمشاركة فاعلة من هيئة التمريض (مس دعاء بدوي).

​يأتي هذا النجاح تنفيذاً لتوجيهات د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات، والتعامل الفوري مع الحالات الحرجة، وتوفير كافة الإمكانيات الطبية لضمان تقديم خدمة صحية آمنة ومتميزة للمواطنين.

وصرح د. إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأن ​"سرعة التشخيص ودقة اتخاذ القرار الطبي في التوقيت المناسب كانت العوامل الحاسمة في إنقاذ حياة المريض وتجنب المضاعفات."

​وأشاد "عساف" بالكفاءة المهنية والجاهزية العالية للفريق الطبي بمستشفى شبراخيت، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعد نموذجاً للتكامل والعمل الجماعي، ويعكس الطفرة النوعية التي تشهدها الخدمات الطبية بمستشفيات المحافظة.

 

ترشيحاتنا