نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة بـ مستشفى شبراخيت المركزي في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، إثر تدخل جراحي عاجل ودقيق أنهى معاناته مع آلام حادة داهمت جسده الصغير.
استقبل المستشفى الطفل وهو يعاني من آلام مبرحة وشديدة بالبطن، وبالفحص الطبي الفوري وإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة، تبين إصابته بـ التهاب حاد بالمرارة مع وجود حصوة كبيرة الحجم، وهي حالة طبية نادرة ودقيقة بالنسبة لعمر الطفل، وكانت تنذر بحدوث انفجار أو مضاعفات كارثية في حال التأخر.
عقب إجراء كافة الفحوصات الطبية والمخبرية اللازمة، اتخذ الطاقم الطبي المشرف قراراً حاسماً بضرورة التدخل الجراحي. وبالفعل، أُجريت عملية استئصال المرارة باستخدام أحدث التقنيات الطبية وقد تكللت العملية بفضل الله بالنجاح التام، دون تسجيل أي مضاعفات جانبية أو عوارض غير متوقعة أثناء أو بعد الجراحة.
أقرأ أيضاً: رئيس "مدينة شبراخيت" يتفقد المستشفيات والمعديات ويتابع سير العمل
أُجريت هذه الجراحة الدقيقة تحت إشراف مباشر وقيادة د. محمد سامي راشد، أخصائي الجراحة العامة ورئيس الهيئة الطبية بالمستشفى، مما يعكس كفاءة الطاقم الطبي والجاهزية العالية لمستشفى شبراخيت للتعامل مع مثل هذه الحالات المعقدة، خاصة لدى الأطفال.
يأتي هذا النجاح تجسيداً لتوجيهات د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات الحكومية، وتطوير الأداء المهني لضمان تقديم خدمة صحية آمنة تليق بالمواطن البحراوي.
من جانبه، صرح د. إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بأن هذا الإنجاز ليس مجرد جراحة ناجحة، بل هو ثمرة لسرعة التشخيص ودقة التنفيذ في التوقيت المثالي، مُثمناً دور الفريق الطبي بشبراخيت في التعامل مع الحالة باحترافية عالية.
أعرب وكيل الوزارة عن فخره بالكوادر الطبية بالمحافظة، مؤكداً أن الوزارة لا تدخر جهداً في توفير كافة الإمكانيات والمستلزمات التي تمكن الأطباء من أداء رسالتهم السامية، مشيداً بروح العمل الجماعي التي ظهرت بوضوح في إنقاذ حياة الطفل.



