استقبل د. المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفدًا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري، بحضور جيهان مسعود، سكرتير عام المحافظة، في إطار تعزيز التعاون المشترك لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وضم الوفد د. نجلاء عبد المنعم، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، ومحمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري، و د. محمد مصطفى إسماعيل، عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء، وماهر وحيد، رئيس قسم القوافل بمؤسسة بنك الشفاء المصري.
أقرأ أيضا : صحة القليوبية تدعم حميات بنها بـ 9 أسرة رعاية
ورحب المحافظ بالوفد، مؤكدًا حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ المبادرات الصحية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.
وأشار د. المهندس حسام عبد الفتاح إلى أن ملف دعم المنظومة الصحية يأتي على رأس أولويات المحافظة، لافتاً إلى أن أبرز التحديات الحالية تتمثل في العجز بأسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال، مما يستلزم تضافر جهود جميع الجهات المعنية. وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع اللجنة ومؤسسة بنك الشفاء المصري لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات، بما يخدم الحالات الحرجة وحديثي الولادة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد حرصهم على استمرار التعاون مع المحافظة، ودعم القوافل الطبية التي تستهدف تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين وتعزيز الشراكة مع الأجهزة التنفيذية.
وعقب اللقاء، توجه د. المهندس حسام عبد الفتاح برفقة الوفد لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية البقاشين بمركز كفر شكر، والتي تُنظم بالتنسيق بين مؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.
وتستمر القافلة على مدار يومين، حيث خُصص الأربعاء للكشف في تخصص الرمد، بينما تشهد فعاليات الخميس تقديم خدمات طبية في تخصصات العظام، والباطنة، والأطفال، والجلدية، والأنف، والأذن، والحنجرة، مع صرف العلاج بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة.



