استئصال ورم نادر بالبنكرياس لسيدة بمستشفى سوهاج الجامعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلن د. حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن نجاح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة  والأورام والمناظير بالمستشفيات الجامعية في إجراء جراحة دقيقة ومعقدة لاستئصال ورم ضخم ونادر بالبنكرياس لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، في إنجاز طبي جديد يضاف إلى سجل النجاحات المتواصلة للمستشفيات الجامعية.

ومن جانبه، أوضح د. محمد نصر الدين حمدون، عميد كلية الطب البشري، أن الورم يُعد من الأورام النادرة وذات الأحجام الكبيرة جدًا، حيث بلغ حجمه نحو 20 × 22 سم، ووزنه أكثر من 15 كيلوجرامًا، الأمر الذي استدعى تدخلاً جراحيًا دقيقًا باستخدام أحدث التقنيات الجراحية المتقدمة لضمان الاستئصال الكامل للورم والحفاظ على سلامة المريضة.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة سوهاج :  تدريب 1500 طالب  بالمهارات المطلوبة لسوق العمل بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي

وأشار د. أحمد كمال عبد الحميد، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أن المريضة خضعت للفحوصات والأشعات اللازمة قبل إجراء العملية، وتم إعداد خطة علاجية متكاملة بواسطة فريق متعدد التخصصات، مؤكدًا أن العملية تكللت بالنجاح الكامل، وأن الحالة الصحية للمريضة مستقرة وجيدة للغاية، وغادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

وقال د. مينا ظريف، رئيس قسم الجراحة العامة والأورام والمناظير، إن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم بالكامل، رغم حجمه الكبير وموقعه الحساس بالبنكرياس، وذلك باستخدام أحدث الأساليب الجراحية المتبعة في التعامل مع الأورام العملاقة والنادرة، مما أسهم في تحقيق أفضل النتائج للمريضة.

 

 

ترشيحاتنا