تحرير 24 محضرًا متنوعًا

ضبط 2800 رغيف مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملة مكبرة في شبراخيت

حملة مكبرة لضبط أسواق شبراخيت
حملة مكبرة لضبط أسواق شبراخيت

​قامت لجنة الصحة العامة بمجلس مدينة شبراخيت برئاسة أحمد عبد الحكم، نائب رئيس المركز، وبالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء، بتنفيذ حملة مشتركة موسعة للرقابة على الأسواق والأغذية والسلع المعروضة للمواطنين للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
اقرأ أيضًا| رئيس مدينة شبراخيت يتابع استعدادات الثانوية العامة وتحسين الخدمات
يأتي ذلك في إطار توجيهات د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بضرورة استمرار الحملات الرقابية والمكثفة لمتابعة الأسواق ومراقبة جودة السلع والخدمات المقدمة للمواطنين؛ وتنفيذاً لتعليمات مراد عبد القادر مسعود، رئيس مركز ومدينة شبراخيت، بتكثيف الحملات التفتيشية لحماية صحة المواطنين وضبط الأسواق.

​شملت الحملة المرور الميداني على المطاعم، السوبر ماركت، والمحال التجارية، للوقوف على قانونية التراخيص، ومتابعة جودة السلع المعروضة، بالإضافة إلى التأكد من النظافة العامة وصلاحية أماكن التداول والتخزين.

​وأسفرت جهود الحملة عن ضبط المخالفات التالية:
​إحباط تهريب خبز مدعم وتحرير محضر تجميع لـ 2800 رغيف خبز بلدي مدعم، قام أحد الأشخاص بتجميعها لإعادة بيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.
​ تحرير (9) محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بوضوح للمستهلكين.
​تحرير (10) محاضر لعدم حمل شهادات صحية تثبت خلو العاملين من الأمراض المعدية.
تحرير (4) مخالفات لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية داخل المنشآت.

​انطلقت الحملة بحضور وتنسيق مشترك بين القيادات التنفيذية والرقابية بالمركز، وضمت كلاً من: مجدي عبد الغني ومحمد بدر بإدارة تموين شبراخيت،​ وإيهاب عوض الله، وعمرو الجميزي مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بشبراخيت، و​المهندس محمود شلبي بهيئة سلامة الغذاء، وأحمد سعد رئيس قسم الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت.

​من جانبه، شدد رئيس مركز ومدينة شبراخيت على أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة متكاملة تستهدف تحقيق الانضباط التام في الأسواق، والحفاظ على الصحة العامة، والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات والمخالفات، مؤكداً أن العمل مستمر على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق القانون وردع المخالفين.

 

ترشيحاتنا