إعدام 118 طن أغذية فاسدة بالشرقية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعلن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، عن توجيه ضربة قاصمة لمافيا الأغذية الفاسدة بالمحافظة، حيث أسفرت الحملات الرقابية المكثفة عن ضبط وإعدام 118 طنا من اللحوم والدواجن والمواد الغذائية منتهية الصلاحية قبل طرحها في الأسواق، مؤكداً استمرار الحملات اليومية للتصدي لأي محاولات للتلاعب بصحة المواطنين أو تهريب السلع المدعمة.

اقرأ أيضا : محافظ الغربية يستقبل وزير الأوقاف ويشيد ببرنامج «دولة التلاوة» 

وأوضح المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الحملة الأكبر استهدفت مركز بلبيس، حيث تم ضبط مخزن بناحية "مزلقان الجوسق" يحوي كميات ضخمة من المخلفات الغذائية المتعفنة والمعدة لإعادة التدوير، شملت 50 طن كيك متعفن ومختلط بالأتربة، و65 طن منتجات سائبة، و2 طن مخلفات مصانع، بالإضافة إلى طن ملح مجهول المصدر.

وفي مركزي الزقازيق وديرب نجم، نجحت الحملات في ضبط 480 كجم مصنعات دواجن مجهولة المصدر، وكميات من اللحوم والدقيق الفاخر بدون فواتير، بالإضافة إلى تحرير 31 مخالفة تجارية متنوعة شملت بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وضبط مواد بترولية (سولار) وأسطوانات بوتاجاز مهربة للسوق السوداء.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة إحكام الرقابة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً متابعة مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لضمان توافر المواد البترولية ومنع أي اختناقات في السلع التموينية.

 

ترشيحاتنا