كتب: محمد شومان
قام فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة د. طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء من خلال الفرع بمحافظة الإسماعيلية، بحملة مكثفة على بعض المصانع الغير مرخصة بمركز ومدينة التل الكبير و أسفرت عن، ضبط مصنع رنجة بدون رخصة تصنيع وغير مطابق لاشتراطات سلامة الغذاء. وتم ضبط ٣١٢ كيلوجرام أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وعمل محضر ضبط للكميات المضبوطة وتم تحرير محضر غلق ومحضر لنقص الاشتراطات.
اقرأ أيضًا: متابعة ميدانية لامتحان الإحصاء بالقسم الأدبي بلجنة بنين الإسماعيلية الأزهرية
و صرحت بذلك د. هانم سالم مدير فرع الهيئة بالإسماعيلية . وأضافت أن الحملة ضبطت مصنع ألبان غير مسجل بالهيئة وغير مستوفي لاشتراطات سلامة الغذاء وتم عمل محضر ضبط ب ٩٨٥ كيلوجرام دهون نباتية غير صالحة وفي غير الظروف المناسبة للتخزين الغذائي. كما تم توجيه مسؤولي المنشآت الغذائية بسرعة التسجيل بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، والالتزام بكافة الاشتراطات والمعايير الصحية، مع منحهم مهلة لتوفيق أوضاعهم.




