نظمت وزارة الداخلية فعاليات دينية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ليلة القدر، تضمنت مسابقات لحفظ القرآن الكريم، مع تكريم المتميزين ضمن البرامج الدينية والثقافية التى تنفذها الوزارة فى إطار منظومة الإصلاح والتأهيل الحديثة.
وقالت الوزارة: إن فعاليات الاحتفال شملت ندوات دينية نظمها قطاع الحماية المجتمعية بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف وشخصيات عامة وممثلين عن حقوق الإنسان، حيث تناولت الندوات مكانة ليلة القدر وفضلها العظيم، مؤكدين أهمية التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية ودورها فى تهذيب السلوك وبناء المجتمع.
وأشاد الحضور بجهود وزارة الداخلية فى تطبيق برامج إصلاح وتأهيل متكاملة داخل المراكز، خاصةً البرامج الثقافية والدينية لما لها من أثر إيجابى فى تنمية الوعى ومهارات النزلاء.
كما نظمت الوزارة ندوة دينية تثقيفية بعنوان «فضل ليلة القدر ومكانتها في الإسلام»، وذلك في إطار الاستراتيجية الهادفة إلى الارتقاء بالدور المجتمعي وتنمية الوعي الديني لدى أعضاء هيئة الشرطة، حاضر فيها د. الشحات العزازي، وتناول خلالها عظم فضل ليلة القدر ومكانتها الرفيعة في الإسلام، باعتبارها ليلة مباركة أنزل الله فيها القرآن الكريم وهي خير من ألف شهر.
يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وفي إطار حرص الوزارة على تفعيل الدور المجتمعي والإنساني وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة.



