شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي استقبل الإمام الأكبرد. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، د. بيشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق، لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والدعوي بين الجانبين.

وأكد شيخ الأزهر عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأزهر بالعراق، مشيرًا إلى أن الطلاب العراقيين والأكراد الذين وفدوا للدراسة بالأزهر عبر التاريخ أسهموا في ترسيخ هذه العلاقة وتعزيزها، مشيرا إلى أن الأزهر يستضيف حاليًا 244 طالبًا من إقليم كردستان في مختلف المراحل التعليمية، كما يقدم 25 منحة دراسية مخصصة لطلاب معهد أربيل بكردستان للالتحاق بمختلف التخصصات العلمية بجامعة الأزهر، مؤكدًا استعداد الأزهر لتعزيز أوجه التعاون العلمي والدعوي مع الإقليم.
اقرأ أيضا:شيخ الأزهر ومفوض اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق النازحين
من جانبه، أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لما يبذله من جهود كبيرة في نشر قيم السلام والتسامح، مؤكدًا أن الأزهر يمثل القلعة العلمية والدينية التي يتطلع أبناء كردستان إلى الالتحاق بها والنهل من علوم شيوخها وعلمائها، معربا عن تقديره الكبير لما يقدمه الأزهر من دعم علمي وتعليمي لأبناء كردستان العراق.




