بنها عاصمة الشطرنج: انطلاق بطولة القليوبية لتصفية دوري المدارس بمشاركة واسعة

منطقه القليوبيه للشطرنج
منطقه القليوبيه للشطرنج

​انطلقت اليوم الأحد، فعاليات بطولة منطقة القليوبية للشطرنج، بمشاركة واسعة بلغت 65 لاعبًا ولاعبة، وتستضيفها مدرسة السلام الخاصة للغات ببنها. تهدف البطولة إلى إجراء تصفية شاملة لتحديد المراكز الأولى التي ستمثل المحافظة في منافسات دوري المدارس المقبل على مستوى القليوبية.

​شهد الافتتاح حضوراً رسمياً واهتماماً من القيادات الرياضية والتعليمية، وفي مقدمتهم د/مصطفى أحمد البربري (رئيس منطقة القليوبية للشطرنج)، والأستاذ هاني جاب الله (مدير مدرسة السلام الخاصة للغات والمضيفة للبطولة)، والكابتن هاني جودة (مدير حمام سباحة نادي بنها الرياضي)، والأستاذ سمير جاب الله (المستشار القانوني لمدرسة السلام)، والأستاذ جودة عبدالعزيز (مشرف عام المدرسة)، والأستاذة عبير البعلاوي (مدير إدارة المتابعة بتعليم الخاصة بإدارة بنها)، والأستاذة مها المداح (عضو مالي بالتعليم الخاص بإدارة بنها)، والأستاذة نفين فكري مشرف عام لجنة الأنشطة بمدرسة السلام .

​أكد د/مصطفى البربري أن هذا الإقبال القياسي يعكس وعياً متزايداً بأهمية الرياضات الذهنية، مشيراً إلى أن التصفيات هي المحطة الأهم لاكتشاف وصقل المواهب الشابة.
​احترافية في الإدارة
​يتولى الإدارة الفنية والتحكيم في البطولة الأستاذ نادي بشارة، وهو حكم ومدرب ولاعب دولي، لضمان أعلى مستويات النزاهة والاحترافية.

​الهدف من هذه البطولة هو إعداد نخبة من اللاعبين القادرين على تمثيل القليوبية بقوة وتحقيق نتائج متقدمة في دوري المدارس على مستوى الجمهورية.


 

ترشيحاتنا