صحة سوهاج تناقش خطة تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية وضمان سلامة الغذاء للمواطنين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 عقدت الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج اجتماعاً موسعاً لمراقبي ومفتشي الأغذية على مستوى المحافظة،  تنفيذاً لتوجيهات د. عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وفي ضوء تعليمات وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة العامة للطب الوقائي بشأن تكثيف أعمال مراقبة الأغذية والمرور المستمر على أماكن تداول الأغذية، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين .

اقرأ أيضا : رئيس جامعة سوهاج يبحث مع خريجى برامج كرياتيفا سبل التعاون

جاء الاجتماع برئاسة د. النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي، وبحضور د. محمد عبد الموجود صابر مدير إدارة مراقبة الأغذية، ومراقبي ومفتشي الأغذية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع خطة العمل خلال الفترة المقبلة، ووضع آليات تنفيذ محددة لتكثيف المرور على المنشآت الغذائية ومتابعة أماكن تداول الأغذية، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة على الأسواق المحلية والتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية المنظمة لسلامة الغذاء.

كما تم التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها، بما يضمن حماية صحة المواطنين والحفاظ على سلامة الغذاء المتداول داخل محافظة سوهاج، في إطار جهود مديرية الصحة المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الوقائية وتعزيز الدور الرقابي على مدار الساعة.