أعلنت د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة، عن تخطي المحافظة للكميات المستهدفة من توريد القمح للموسم الحالي، وأكدت أن هذا النجاح يرجع إلى الوعي الكبير للمزارعين، بالتوازي مع التنسيق الفعّال بين الأجهزة التنفيذية لتعزيز الأمن الغذائي والدعم المستمر للمخزون الاستراتيجي للدولة.
أوضحت محافظ البحيرة أن لجان الاستلام نجحت في تخطي المستهدفات وفق المؤشرات التالية حتى صباح اليوم، حيث بلغت إجمالي الكميات الموردة أكثر من 409 ألف طن من القمح المحلي عالي الجودة في 44 موقعاً معتمداً تشمل صوامع حديثة، شون مطورة، ومراكز تجميع منتشرة في أرجاء المحافظة بسعر مجزٍ يصل إلى 2500 جنيه للأردب "وفقاً لدرجات النقاوة".
اقرأ أيضا| إدارة التمريض بصحة البحيرة تُكثف مرورها الميداني على مستشفيات الدلنجات ورشيد
مع التزام كامل بصرف مستحقات المزارعين المالية في مدة لا تتجاوز 48 ساعة من عملية التوريد.
وأشارت د. جاكلين عازر إلى أن المحافظة تفرض متابعة ميدانية مكثفة وصارمة على مدار الساعة لمراقبة انتظام منظومة الاستلام والتخزين.
قائلة: "نعمل على تذليل أية معوقات تواجه الموردين فوراً، مع تيسير كافة الإجراءات لضمان سرعة الاستلام والحفاظ التام على جودة المحصول وفق أعلى المعايير والضوابط المنظمة".
ووجهت المحافظ الشكر والتقدير لجميع أعضاء لجان الاستلام والعاملين بالمواقع التخزينية والجهات المعنية، مؤكدة أن كفاءة التنسيق والعمل بروح الفريق الواحد خلف هذا التميز وتجاوز المستهدف المخطط له، بما يؤكد الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة للفلاح المصري ولأهم المحاصيل الاستراتيجية في البلاد.



