كتب: أبوالغيط زيان
تزامناً مع أعياد تحرير سيناء، شهد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، والسفير إلخان بولوخوف، سفير أذربيجان، ختام البطولة التنشيطية لسباق الهجن، وسط أجواء احتفالية وحضور رسمي وشعبي لافت.
جاء ذلك بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، ورؤساء وفود من الأردن الشقيق والمملكة العربية السعودية، إلى جانب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومشايخ وعواقل سيناء، وعدد كبير من الإعلاميين والسائحين.
وفي كلمته، رحب المحافظ بالحضور، مؤكداً أن سباقات الهجن تعد من أبرز مظاهر التراث البدوي الأصيل في سيناء، وأن الدولة المصرية بقيادتها السياسية تولي اهتماماً كبيراً برياضة الهجن.
وفي ختام الاحتفالية، قام المحافظ بتسليم الجوائز للفائزين، مؤكداً استمرار دعم المحافظة لمثل هذه الفعاليات التي تعزز من مكانة محافظة جنوب سيناء كوجهة متميزة للسياحة الرياضية والتراثية.



