انطلاق مبادرة الكشف السمعي لطلاب المرحلة الابتدائية بالبحيرة

جانب من المبادرة
جانب من المبادرة

​شهد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انطلاق فعاليات مبادرة الكشف السمعي لطلاب المرحلة الابتدائية بإدارتي بندر ومركز دمنهور، بمدرسة "الشهيد حمدي سلامة للتعليم الأساسي"، رافقه خلال الجولة د. خالد الدقلة، مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية، وإبراهيم الفقي، مدير عام إدارة مركز دمنهور التعليمية.

وتأتي المبادرة بالتعاون والتنسيق مع نادي روتاري الإسكندرية، وتستهدف تقديم خدمات الفحص السمعي، وعلاج ضعف وفقدان السمع باستخدام أحدث أساليب التشخيص، وتتميز المبادرة بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات تشمل ​الفحص التشخيصي الدقيق بواسطة أطقم طبية متخصصة، و​توفير العلاج الدوائي والجراحي للحالات التي تستدعي ذلك، و​توفير السماعات الطبية اللازمة للطلاب بالمجان.

اقرأ أيضا|فيديو توعوي لتعزيز التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية

​وأكد يوسف الديب، على الأهمية القصوى للفحص المبكر، قائلا: ​"إن الكشف السمعي المبكر هو المفتاح لتجنب الإعاقة السمعية وآثارها السلبية على تحصيل الطلاب وأدائهم الدراسي، كما يحميهم من الأزمات النفسية التي قد تنتج عن مشكلات التواصل."

​وأوضح "الديب" أن المديرية قامت بالفعل بحصر أعداد الطلاب المستهدفين بنطاق إدارتي بندر ومركز دمنهور، حيث يجري العمل حالياً على توقيع الكشف الطبي من خلال فرق طبية وتمريضية مدربة على أعلى مستوى.

​وفي ختام كلمته، ثمن وكيل الوزارة جهود القائمين على المبادرة، ونادي روتاري الإسكندرية، موجهاً بضرورة تضافر كافة الجهود وتقديم الدعم الكامل من مديري المدارس، كما ناشد أولياء الأمور بضرورة التعاون مع الإدارات المدرسية، لضمان وصول الخدمة لجميع المستحقين، وتحقيق النتائج المرجوة للمبادرة.

 

ترشيحاتنا