نفذت مديرية التموين بمحافظة البحيرة حملات رقابية موسعة بمختلف المراكز، وذلك في إطار الاستعدادات المكثفة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتنفيذًا لتوجيهات جاكلين عازر بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز وضمان جودة السلع المقدمة للمواطنين.
وأوضح محمد هدية أن الحملات، التي شملت جميع أنحاء المحافظة، أسفرت عن تحرير أكثر من 70 محضرًا تموينيًا، تنوعت بين مخالفات في قطاع المخابز وسلامة الغذاء والتصدي للسوق السوداء.
وفي قطاع المخابز بمراكز المحمودية وبدر ورشيد ودمنهور، تم ضبط 12 مخبزًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومخبزين لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إلى جانب تحرير مخالفات لـ6 مخابز لعدم نظافة أدوات العجين، وضبط مخبز سياحي لعدم الالتزام بالإعلان عن السعر والوزن. كما تم رصد تصرف بعض المخابز في كميات من الدقيق البلدي المدعم بواقع 4 شكائر بغرض بيعها في السوق السوداء.
وفي مجال سلامة الغذاء، شنت الحملات بمركزي وادي النطرون وإيتاي البارود حملات مكثفة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسماك المملحة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبل طرحها بالأسواق خلال فترة العيد، فضلًا عن تحرير محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار داخل المحال التجارية.
كما تمكنت الحملات بمراكز كوم حمادة والدلنجات وإدكو من ضبط مخبزين تصرفا في 19 شيكارة دقيق مدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة، والتحفظ على 25 أسطوانة غاز تم تجميعها لإعادة بيعها بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط مواد غذائية ومنظفات منتهية الصلاحية، ولحوم مكشوفة، وسلع مجهولة المصدر دون فواتير.
من جانبها، أكدت محافظ البحيرة أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون مع أي ممارسات تمس قوت المواطنين أو سلامتهم، مشددة على استمرار الحملات التموينية على مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي لكافة صور الغش التجاري.



