في إطار إستراتيجية محافظة البحيرة لإحكام الرقابة على الأسواق وحماية المستهلك من جشع المخالفين أعلنت د. جاكلين عازر، محافظ البحيرة عن نتائج حملات رقابية موسعة شنتها مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين مؤكدة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين أو المتاجرة بالسلع المدعمة.
أسفرت الحملات التي قادها محمد هدية، وكيل وزارة التموين عن ضبط كميات ضخمة من السلع مجهولة المصدر بمركزي دمنهور وحوش عيسى شملت
5 أطنان مخلل وطن كامل من الأجبان (50 صفيحة).
60 قرص جبن رومي و150 كرتونة شيكولاتة و30 صفيحة عسل.
ضبط 50 شيكارة ملح مجهول و10 شكائر دقيق بمخابز سياحية بدون فواتير قانونية مع تحرير محضرين لمزاولة نشاط بدون ترخيص.
وفي مركز إيتاي البارود نجحت الرقابة التموينية في وضع يدها على 880 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية كانت معدة للبيع بالإضافة إلى ضبط 54 شيكارة سماد مدعم خاص بوزارة الزراعة محظور تداوله في الأسواق الحرة. كما طالت الحملة محطات الوقود والبدالين التموينيين حيث تم تحرير 10 محاضر غلق لبدالين مخالفين لمواعيد العمل ومراجعة سجلات 5 محطات مواد بترولية لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وفي مدينة النوبارية ركزت الحملات على ضبط منظومة توزيع الطاقة حيث تم تحرير 6 محاضر لمخالفات تنوعت بين بيع أسطوانات الغاز بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار وغلق المنشآت التموينية في مواعيد العمل الرسمية.
وشددت د. جاكلين عازر على أن هذه الحملات مستمرة وبشكل يومي بكافة مدن وقرى المحافظة مشيرة إلى أن المحافظة لن تسمح بأي ممارسات احتكارية أو غش تجاري يمس سلامة الغذاء أو يتلاعب بالأسعار المقررة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.



