في إطار تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات بين مؤسسات الدولة الوطنية وبعضها البعض، نظمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور سيد بكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصطفى عبد الغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات وشئون الوافدين، زيارة رسمية إلى كلية الطب العسكري بالقوات المسلحة المصرية.
صرح بذلك الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل كلية الطب للبنين بالقاهرة، ورئيس وفد جامعة الأزهر، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي تأكيدًا لحرص جامعة الأزهر على التعاون والانفتاح على جميع مؤسسات الدولة الوطنية، وبهدف تبادل الخبرات والتعاون في جميع المجالات العلمية والأكاديمية والبحث العلمي.
مشيرًا إلى أنه شارك في الزيارة من جامعة الأزهر وفود طلابية من كليات الطب للبنين بالقاهرة، وطالبات كلية الطب للبنات بالقاهرة، بجانب وفد من طالبات كلية التمريض للبنات بالقاهرة، وبحضور الدكتورة صفاء عبد الستار، منسق كلية التمريض للبنات بالقاهرة، ونيرمين نصار، منسق كلية الطب للبنات بالقاهرة.
وأوضح وكيل كلية الطب، أن الزيارة جاءت بترتيب وتنظيم من إدارة التربية العسكرية بجامعة الأزهر، وكان في إستقبالهم كبار قيادات كلية الطب للقوات المسلحة، حيث تم عرض فيديو توضيحي عن الكلية منذ نشأتها عام 2014م، حيث التحاق الدفعة الأولى في هذا العام التي تخرجت عام 2019م.
وأضاف وكيل كلية الطب أن زيارة وفد طلاب جامعة الأزهر تهدف إلى تعميق أواصر الصلات بين الطلاب وبعضهم البعض في جميع مؤسسات الدولة الوطنية بجانب إتاحة الفرصة للطلاب للاطلاع على التجربة التعليمية داخل كلية الطب العسكري، والتعرّف على البرامج الأكاديمية والإمكانات التدريبية المتقدمةز
وبما يسهم في توسيع مداركهم وتعزيز مهاراتهم العملية، بجانب ذلك تؤكد الزيارة حرص جامعة الأزهر على فتح آفاق تعليمية جديدة لأبنائها، ودعمهم بالخبرات الميدانية التي تُسهم في إعداد جيل من الأطباء القادرين على مواكبة التطور العلمي والطبي في مصر.
ومن جانبهم عبر وفد طلاب وطالبات جامعة الأزهر عن سعادتهم بهذه الزيارة المتميزة التي استفادوا خلالها من الإطلاع على كلية الطب العسكري، وما تتضمنه من خبرات في جميع المجالات.
ووجه الطلاب الشكر والتقدير إلى قيادة جامعة الأزهر وإلى قيادات كليات الطب للبنين وبنات بالقاهرة، وإلى قيادة كلية التمريض على إتاحة الفرصة لهم لهذه الزيارة بجانب زيارات أخرى عديدة.



