كتب - محمدرضوان
في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية لبناء الإنسان والاستثمار في البشر وتفعيلا لمستهدفات المبادرة الرئاسية "بداية" شهدت محافظة البحيرة للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات امتحانات دورة يناير 2026 ضمن مبادرة "لا أمية مع تكافل".
تأتي هذه الملحمة التعليمية نتاجا للتعاون المثمر بين وزارة التضامن الاجتماعي و الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار وبدعم مباشر ورعاية كريمة من
الأستاذة الدكتورة مايا مرسي - وزيرة التضامن الاجتماعي.
الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة.
وبإشراف وتوجيهات من الدكتورة ماجدة جلالة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة وبالتنسيق مع فريق عمل الوزارة بقيادة المستشار عمر حمزة والدكتور سمير الفقى انطلقت أعمال الامتحانات في إدارات (أبو المطامير وإيتاي البارود ورشيد).
وقد شهدت اللجان جولات تفقدية مكثفة لضمان سير العملية الامتحانية وتذليل أي عقبات وذلك بحضور ومتابعة ميدانية من فريق عمل المبادرة بالإدارات الاجتماعية وفرع هيئة محو الأمية بالبحيرة الأستاذ وليد برعش مدير الفرع وتنسيق المديرية الأستاذة منال الشريدي منسق المبادرة بالمديرية.
تستهدف المبادرة تمكين مستفيدي برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" تعليميا إيماناً بأن القضاء على الأمية هو الركيزة الأساسية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي وتسعى المبادرة من خلال هذه الدورات إلى
رفع الوعي الثقافي والاجتماعي لدى الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق رؤية الدولة في إعلان "محافظة البحيرة خالية من الأمية" مع دمج الدارسين في منظومة التنمية الشاملة.
هذا وتستمر الجهود وتتكامل الأدوار بين كافة الجهات المعنية لتجفيف منابع الأمية بالكامل مؤكدين جميعا على شعار واحد "معاً للقضاء على الأمية".



