٨ دورات تدريبية فى مجال الصحة بزامبيا

وفد الجامعة العربية المشارك في الدورات التدريبية
وفد الجامعة العربية المشارك في الدورات التدريبية

افتتح الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية  بلوساكا عاصمة جمهورية زامبيا برنامجاً تدريبياً يتضمن 8 دورات تدريبية تنفذ لصالح أطباء الجهاز الهضمي بمستشفى اوجستين و المستشفى الجامعي بجمهورية زامبيا وذلك بالتعاون مع الجمعية الزامبية للجهاز الهضمي والرابطة الإفريقية الشرق اوسطية للجهاز الهضمي. وسوف يقوم الأطباء إلى جانب القاء المحاضرات العلمية والتدريب العملي بإجراء عمليات بالمناظير لعدد من المرضى الزامبيين من ذوي الحالات الحرجة، ويتم تنفيذ البرنامج في الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر 2025.
أشرف على افتتاح الدورات التدريبية السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، ممثلاً  للسيد أحمد ابو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وذلك بحضور رئيس الجمعية الزامبية للجهاز الهضمي ولفيف من كبار مسئولي ورؤساء المستشفيات بزامبيا.
واكد على الاهتمام بدعم الكوادر الافريقية في مجالات عدة على رأسها المجال الطبي، كما عرف بالأنشطة التي ينفذها الصندوق، ووعد بمواصلة الدعم الفني للأشقاء الأفارقة وتكرار التجربة مستقبلاً لرفع كفاءة الأطباء الزامبيين.
واثنى رئيس الجمعية الزامبية للجهاز الهضمي،  على النشاط المقدم من جامعة الدول العربية وشركائها الذي ينفذ لأول مرة في زامبيا من أجل رفع كفاءة الأطباء المتخصصين، من خلال الخبراء العرب المشاركين، كما عبر عن تطلعه إلى استمرار دعمهم من خلال تدريب الأطباء العاملين بالمستشفى في مجال الجهاز الهضمي، نظراً لحاجتهم الملحة لتأهيل الكوادر الطبية في عدة تخصصات.
 وسلم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق درعاً تذكارياً لرئيس الجمعية الزامبية الذي جدد شكره الجزيل لجامعة الدول العربية ممثلة في الصندوق العربي على هذه الفعالية المقدرة ولكافة المشاركين.

 

ترشيحاتنا