كلية القرآن الكريم بطنطا تقيم احتفالية المولد النبوي

كلية القرآن الكريم  بطنطا تقيم احتفالية المولد النبوي
كلية القرآن الكريم بطنطا تقيم احتفالية المولد النبوي

د . ريحاب محمد 

نظمت كلية القرآن الكريم  للقراءات وعلومها بطنطا  احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم برعاية د. سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر ود. رمضان عبد الله الصاوى نائب رئيس الجامعة للوجه البحري .
وأقيمت الاحتفالية بعناية  وحضور د. أحمد عبد المرضي سيد أحمد عميد الكلية ، د. محمد سليمان حنفي وكيل الكلية بحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وكوكبة متميزة من علماء جامعة الأزهر الشريف د. جيهان ثروت الأمين العام المساعد لفرع جامعة الازهر الوجه البحري بطنطا 
وقد شارك في شرف الحضور كل من :د. مجدى السعيد بدوي رئيس الادارة المركزية لمنطقة طنطا الأزهرية ، د. سيف رجب قزامل العميد السابق لكلية الشريعة والقانون بطنطا ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع جامعة طنطا ، د. بديع عليوة أستاذ الأدب والنقد جامعة الأزهر، د. محمود مندي الزناتي أستاذ الوثائق والمكتبات جامعة الأزهر، د. بركات أبو عوف رئيس قسم علوم القرآن بالكلية.


بدأت الفعاليات بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم تبعها كلمات مؤثرة ألقاها السادة العلماء تحدثوا فيها عن عظمة الرسالة المحمدية وما تحمله من قيم الرحمة والهداية وعن مسئولية الأمة في السير على خطي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم قولا وعملا .
أضيف على الاحتفالية طابع مميز بفقرات إنشاد ديني ومدائح نبوية عطرة ملأت الأجواء روحانيا وأحيت في القلوب معاني المحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لتجسد الكلية بذلك دورها الأصيل في نشر قيم الوسطية والاعتدال وترسيخ المحبة الصادقة لخير الأنام .
واختتمت الفعاليات بتوزيع شهادات تقدير على الحضور والمشاركين في أجواء يسودها الحب والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم وسط دعاء صادق أن يحفظ الله مصر والأزهر الشريف وأن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات .