في ضوء توجيهات د. أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بالعمل الدعوي، نظّمت مديرية أوقاف المنيا فعاليات برنامج "صحح تلاوتك" في أكثر من 75 مسجدًا بمختلف الإدارات الفرعية، إلى جانب عقد 109 ندوات علمية ضمن برنامج "مجالس الذاكرين" الهادف إلى إحياء روح الذكر وتزكية النفس.
وأكد د. عمر خليفة أن صحيح الدين، وتحقيق التفاعل الحي داخل المساجد من خلال أنشطة علمية وقرآنية هادفة، تسهم في تصحيح مفاهيم التلاوة، وبناء وعي ديني مستنير، وتعزيز الحضور العلمي للعلماء والأئمة.
وأشار خليفة إلى أن المديرية تواصل تنفيذ جولات ميدانية موسّعة لمتابعة انتظام تنفيذ هذه البرامج، والتأكد من الالتزام التام بتعليمات الوزارة، مشددًا على أن خدمة بيوت الله شرف ومسئولية لا تُقبل فيها المجاملة أو التهاون، وأن كل المساجد ستكون محل متابعة دقيقة.
كما وجّه "خليفة" دعوته لجميع الأئمة والعاملين بالمساجد بضرورة الالتزام والانضباط الكامل في أداء مهامهم الدعوية، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تمثل فرصة ذهبية للارتقاء بالمستوى العلمي والروحي، داعيًا جموع المصلين وطلاب العلم إلى الحرص على حضور الندوات والفعاليات لما لها من أثر بالغ في تهذيب السلوك، وتعميق الوعي، وتقوية الارتباط بالقرآن الكريم.
تأتي هذه الجهود في إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في الحفاظ على رسالة المسجد، وجعله منارة للعلم والتزكية، وعاملًا فاعلًا في تحصين المجتمع من الأفكار المتطرفة، وبناء جيل قادر على الجمع بين الإيمان والوعي، والتوازن بين العقيدة والعمل.



