محافظ الشرقية يتفقد معسكر الإيواء العاجل بالمجمع الرياضي بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد معسكر الإيواء
محافظ الشرقية يتفقد معسكر الإيواء

تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية معسكر الإيواء العاجل المُقام بالمجمع الرياضي للتربية والتعليم بمدينة الزقازيق، للوقوف على مدى جاهزية المعسكر واستعداده للتعامل مع حالات الطوارئ والأزمات، وذلك بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، في إطار الإستعداد لتنفيذ فعاليات التدريب العملي المشترك «صقر169» لمجابهة الأزمات والكوارث والمقرر انعقادة في الفترة من ٢٩ يونيو حتي ١ يوليو المقبل.

 وتابع "المحافظ "جاهزية معسكر الإيواء والتجهيزات المخصصة لاستقبال المتضررين في حالات الطوارئ والكوارث.

واستمع "محافظ الشرقية "إلى شرح تفصيلي من وكيل وزارة التضامن الإجتماعي حول مكونات المعسكر، والذي يضم 59 خيمة منها 43 خيمة معيشة تستوعب نحو 200فرد و16 خيمة إدارية ، إلى جانب الخدمات الطبية والإغاثية والتموينية المتكاملة.

كما اطلع "المحافظ "على جاهزية سيارات الإسعاف والإطفاء والمولدات الكهربائية والعيادات المتنقلة والصيدلية وسيارات التطعيمات والخدمات الحكومية المختلفة المقدمة داخل المعسكر اضافه الي توفير الدعم النفسي والمعنوي من خلال مشاركة ممثلي الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة المصرية لدعم المتضررين وبث الطمأنينة بينهم.

أقرأ أيضا: محافظ الشرقية يصدر قرارات بمجازاة 16 موظفًا بسبب مخالفات إدارية

في ختام الجولة وجه "محافظ الشرقية "بسرعة استكمال كافة التجهيزات النهائية والتنسيق الكامل بين الجهات المشاركة، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة من التدريب ورفع كفاءة التعامل مع الأزمات والكوارث كما حرص المحافظ على توجيه الشكر لكافة فرق العمل المشاركة في تجهيز وإدارة معسكر الإيواء  متمنياً نجاح فعاليات التدريب العملي المشترك «صقر 169» وتحقيق أقصى استفادة منه في رفع جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

رافق "المحافظ "خلال الجولة اللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة ومحمد بطيشه السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد أ.ح أحمد شعبان المستشار العسكري للمحافظة وأحمد حمدي عبد المتجلي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي ود. أحمد البيلي وكيل وزارة الشئون الصحيه والاستاذ شعبان ابو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ود.عمرو مصطفي رئيس حي اول الزقازيق.

 

ترشيحاتنا