أطلقت د. جاكلين عازر محافظ البحيرة، واحدة من كبرى الحملات المكثفة لرفع التراكمات بالمقلب العشوائي بمنطقة "كوم بلاج" التابعة لمركز إدكو وذلك استجابة فورية لشكاوى ومطالب المواطنين، وتنفيذاً لاستراتيجية المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري والحفاظ على البيئة والصحة العامة.
وتستهدف الحملة رفع كافة التراكمات التاريخية من الموقع، الذي يمثل محوراً حيوياً يربط قرية المعدية بالطريق القديم، تمهيداً لإعادة استغلال مساحة تقدر بنحو 66 فداناً بالشكل الأمثل، بما يحقق قيمة تنموية وخدمية ملموسة لأهالي المنطقة.
وجهت محافظ البحيرة الإدارة المتكاملة للمخلفات بديوان عام المحافظة، برئاسة م. خالد منيسي، بالتنسيق الكامل مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن المجاورة، وتوفير كافة المعدات والإمكانات اللازمة لسرعة تنفيذ الأعمال وتحقيق أعلى معدلات الإنجاز.
اقرأ أيضا:البحيرة تواجه زواج القاصرات بمعركة الوعي
وأسفرت الجهود الميدانية عن النتائج التالية:
تم الدفع بأسطول من المعدات الثقيلة يضم حفارات، لوادر، وسيارات نقل سعة 20 طناً تابعة للوحدات المحلية المجاورة كما نجحت فرق العمل خلال 3 أيام متواصلة (72 ساعة) في رفع أكثر من 6000 طن من المخلفات مع نقل الكميات المرفوعة إلى مصنع تدوير المخلفات للتعامل معها وفق منظومة الإدارة المتكاملة للتخلص الآمن والبيئي.
أكدت د. جاكلين عازر استمرار العمل على مدار الساعة دون توقف حتى الانتهاء الكامل من إزالة التراكمات، والتي يصل إجمالي المستهدف منها إلى نحو 40 ألف طن، للقضاء نهائياً على هذه البؤرة العشوائية وتجهيز الأرض للاستغلال الاستثماري والخدمي.
صرحت محافظ البحيرة: "المحافظة تعمل وفق خطة متكاملة للقضاء على المقالب العشوائية؛ حيث تم حصر كافة البؤر بمختلف المراكز والمدن، ووضع جدول زمني محدد لتطهيرها خلال الفترة القادمة، بما يسهم في تحسين جودة حياة المواطنين وحماية البيئة".
يُذكر أن محافظة البحيرة قد نجحت خلال الشهر الماضي في القضاء على إحدى أكبر بؤر المخلفات بمدينة دمنهور (بجوار شركة مياه الشرب والصرف الصحي)، وتأتي حملة إدكو اليوم استكمالاً لتلك الجهود المكثفة التي تعكس حرص الدولة على حماية البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.



