كتب محمد شومان:
تفقد الشيخ عبدالخالق محمد عطيفي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، مسجد الرحمن بعزبة الكوع بقرية الوادي الأخضر التابعة لمركز ومدينة القصاصين، وذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة للمساجد والوقوف على جاهزيتها للقيام بدورها الدعوي والتوعوي وخدمة روادها على الوجه الأمثل.
وخلال الزيارة، تابع فضيلته أعمال المسجد ومرافقه المختلفة، مؤكدًا أن المساجد تمثل منارات للعلم والعبادة وبناء الوعي الرشيد، وأن وزارة الأوقاف تولي اهتمامًا كبيرًا ببيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، من خلال التوسع في إنشاء المساجد وإحلالها وتجديدها، إلى جانب تكثيف الأنشطة الدعوية والعلمية التي تسهم في نشر الفكر الوسطي المستنير.
اقرأ أيضًا: أوقاف الإسماعيلية تواصل اختبارات دوري النجباء للارتقاء بالمستوى العلمي للأئمة

وأشاد فضيلته بجهود أهالي المنطقة وإسهاماتهم المخلصة في إقامة هذا الصرح الدعوي المبارك، والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية تحت إشراف مديرية أوقاف الإسماعيلية، بتكلفة بلغت خمسة ملايين جنيه، وعلى مساحة إجمالية قدرها 500 متر مربع، ليخدم أهالي المنطقة ويكون منارة إيمانية وعلمية تسهم في ترسيخ القيم والأخلاق ونشر صحيح الدين.
وأكد الشيخ عبدالخالق عطيفي أن هذه الجهود تعكس روح التعاون والتكافل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وأهالي القرى، بما يسهم في عمارة بيوت الله وإعدادها لأداء رسالتها السامية.
وتأتي هذه الزيارة في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بعمارة المساجد مبنى ومعنى، وحرصها الدائم على متابعة بيوت الله والارتقاء برسالتها الدعوية والمجتمعية، بما يحقق رسالة المسجد في بناء الإنسان وترسيخ قيم الانتماء والوعي الرشيد.



