جامعة الأزهر تكرم رؤساءها السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي

د. سلامة جمعة داود
د. سلامة جمعة داود

أعلنت جامعة الأزهر برئاسة د. سلامة جمعة داود تكريم العلماء الأجلاء رؤساء جامعة الأزهر السابقين وتكريم أسر الرؤساء الراحلين منهم؛ تقديرًا لعطائهم ومسيرتهم في رفعة وتقدم جامعة الأزهر منذ إنشائها عام 1961م. 

وكذا تكريم الفائزين بجائزة التميز العلمي التي أعلنت عنها لجنة الجوائز التي أسسها رئيس الجامعة لدعم الابتكار والتميز، وذلك بعد غدٍ الأربعاء في مجلس الجامعة. 

اقرأ أيضًا| جامعة الأزهر تواصل تطبيق الاختبارات الإلكترونية بقطاع الطب البشري

وصرح د. سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، أن تكريم رؤساء الجامعة السابقين هو رسالة وفاء لمن حملوا مسئولية تطوير الجامعة إداريًّا وعلميًّا ومجتمعيًّا؛ فأنشأوا الكليات والمستشفيات ومراكز دعم مسيرة البحث العلمي وخدمة المجتمع، ولما بذلوه من جهود أسهمت في ترسيخ مكانة الجامعة العلمية والدعوية محليًّا ودوليًّا، تاركين بصمات لا تمحى في مسيرة التعليم بجامعة الأزهر.

وأضاف رئيس الجامعة أن التكريم ليس مجرد احتفاء بمسيرتهم وعطائهم، لكنه أيضًا تعريف للأجيال الحالية والمقبلة بصانعي تاريخ جامعة الأزهر والمسهمين في نهضتها، مؤكدًا أن جامعة الأزهر لا تنسى أبناءها الذين أفنوا أعمارهم في خدمة العلم والوطن. لافتًا في الوقت ذاته إلى أن تشكيله  للجنة الجوائز تأتي في إطار سعيه نحو دعم أبناء الجامعة المتميزين في شتى القطاعات ودفعهم نحو مزيد من التقدم والرقي بجامعتنا الأزهرية؛ تحقيقًا لرسالة الأزهر العالمية برئاسة إمامه الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

يذكر أن جامعة الأزهر قد أصدرت منذ أيام أول كتاب للتعريف بالسير الذاتية لرؤساء جامعة الأزهر السابقين منذ إنشاها، تخليدًا لدورهم في إدارة الجامعة وتطويرها.