شهدت شونة عزبة حمدي التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة انتظاماً ملحوظاً في أعمال توريد القمح لموسم ٢٠٢٦، حيث أعلنت اللجنة المشرفة عن استقبال "١١٦٠" طن من الأقماح كبداية مبشرة تعكس وعي المزارعين وإنتاجية الأراضي بالمنطقة.
قام المهندس عماد حمدي جاب الله، مدير الإدارة الزراعية بشبراخيت، بجولة ميدانية لتفقد انتظام العمل داخل الشونة، رافقه خلالها وفد رفيع المستوى من قيادات الإدارة ضم كلا من المهندس منصور صلاح (رئيس قسم المتابعة الميدانية)، المهندسة سامية عبد العزيز (رئيس قسم الأراضي والمياه والبيئة)، المهندسة أسماء السقا (رئيس قسم الإحصاء والدورة الزراعية).
وكان في استقبال الوفد طاقم عمل الشونة المتكامل والمكون من: (محمد عبد الونيس، أمين الشونة، أحمد الجرواني، ممثل التموين، وحسن عمر، قباني الشونة، د. أماني عطية، ممثل هيئة سلامة الغذاء، سعيدة ممدوح، مندوب الإدارة الزراعية).
وأكد المهندس عماد جاب الله أن عمليات الاستلام تخضع لرقابة دقيقة من لجان مشتركة تضم ممثلين عن (التموين، الزراعة، وهيئة سلامة الغذاء)، لضمان فحص الأقماح بدقة والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.
إقرأ أيضًا: محافظ البحيرة: توريد 32800 طن قمح وصرف المستحقات خلال 48 ساعة
وشدد مدير الإدارة خلال جولته على الآتي: سرعة صرف المستحقات والالتزام بصرف مستحقات المزارعين المالية خلال ٤٨ ساعة كحد أقصى، منع التكدس وتنظيم حركة دخول وخروج سيارات التوريد لضمان انسيابية العمل وتوفير وقت وجهد المزارعين مع التنبيه على طاقم العمل بضرورة تيسير كافة الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للموردين وحل أي مشكلات فور ظهورها.
تأتي هذه الخطوات ضمن خطة الدولة الاستراتيجية لتأمين المحاصيل الاستراتيجية ودعم الفلاح المصري، بما يضمن نجاح موسم التوريد وتحقيق المستهدفات المطلوبة.






