أخر الأخبار

بمشاركة 4 آلاف متسابق

انطلاق المسابقة الكبرى لحفظة القرآن بـ"بنها وكفر شكر"

مسابقة حفظ القرآن بينها وكفر شكر
مسابقة حفظ القرآن بينها وكفر شكر

 

 سليمان محمد

 

انطلقت اليوم بقرية "نقباس" التابعة لمركز بنها، فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى لحفظة القرآن الكريم على مستوى محافظة القليوبية للعام الثاني على التوالي، وذلك بمشاركة 4 آلاف متسابق من حفظة كتاب الله، ممن نجحوا في تجاوز مراحل التصفيات الأولية.

 

وتقام المسابقة تحت رعاية الدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، وبحضور المهندس مجدي مسعود، عضو مجلس النواب، حيث تأتي في إطار تشجيع النشء والشباب على حفظ وتدبر القرآن الكريم، ونشر قيم التسامح والوسطية في المجتمع.

 

وأوضح الحاج ياسر مسعود، المشرف العام على المسابقة، أن الإقبال كان غير مسبوق، حيث تقدم للمشاركة في المسابقة أكثر من 9 آلاف متسابق من مختلف قرى مركزي بنها وكفر شكر، تم إخضاعهم لمراحل تصفية دقيقة، أسفرت عن تأهل 4 آلاف متسابق للمرحلة النهائية التي تجرى فعالياتها على مدار أسبوع، تحت إشراف نخبة من علماء ومشايخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لضمان دقة التحكيم وفقاً للمعايير المقررة.

 

وأضاف "مسعود" أن اللجنة المنظمة تستعد لإقامة احتفالية كبرى بقرية "نقباس" في ختام التصفيات، بحضور قيادات تنفيذية بالمحافظة ورموز دينية، لتكريم الفائزين وتوزيع شهادات التقدير والجوائز المالية عليهم، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء سحب علني على 8 رحلات عمرة للفائزين في المسابقة، وذلك تحفيزاً لهم على مواصلة التفوق في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

 

ترشيحاتنا