تفقد د. محمد حسني، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، سير اختبارات "الخاتمين" للدفعة العاشرة بفروع الأروقة الأزهرية بالمحافظة، والتي تُجرى لدارسي برامج التجويد والقراءات و القرآن الكريم للطفل والكبار.
وشملت جولته التفقدية، عدداً من اللجان حيث اطمأن رئيس المنطقة على انتظام سير الاختبارات وفق المعايير المقررة، ووقف على أداء الدارسين والدارسات البالغ عددهم (73) مستفيدًا، ممن أنهوا حفظ كتاب الله تعالى كاملًا واستكملوا المستويات التعليمية المقررة في علوم التجويد والقراءات.
شهد فعاليات الاختبارات د. نور الرمادي، مدير فروع الأروقة الأزهرية بمحافظة سوهاج، والشيخ محمد أبو جبل، الباحث بالجامع الأزهر الشريف، مما يعكس الاهتمام بمخرجات هذه البرامج الدراسية المتخصصة.
وأكد د. محمد حسني أن هذه الاختبارات تمثل محطة تقييمية هامة لضمان جودة المخرجات وتحقيق الأهداف المنشودة، مشيدًا بالجهود المبذولة من إدارة الأروقة والإداريين لتهيئة المناخ المناسب لتميز الدارسين.
كما أعرب عن فخره بهذا النموذج التعليمي المتجدد الذي تقدمه الأروقة، معتبرًا إياه رافدًا أصيلًا يُثري العملية التعليمية الأزهرية ويسهم في إعداد جيل متمسك بكتاب الله، قوي في علومه، مؤهل لنشر رسالته.
وتأتي هذه الاختبارات تتويجًا لرحلة تعليمية مكثفة ضمن منظومة الأروقة الأزهرية، التي تهدف إلى تقديم تعليم نوعي ومتخصص في علوم القرآن وقراءاته، موجهة لجميع الفئات العمرية، تحت إشراف علمي رصين.



