أوقاف المنيا تكرم 500 حافظ للقرآن في احتفال المولد النبوي

 الدكتور عمر خليفة محمد مدير مديرية أوقاف المنيا
الدكتور عمر خليفة محمد مدير مديرية أوقاف المنيا

في سابقة مميزة احتفلت مديرية أوقاف المنيا بالمولد النبوي الشريف بطريقة عملية جمعت بين البهجة والتكريم، حيث تم تكريم أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم.

أقيمت الاحتفالية الكبرى مساء  الأربعاء، الموافق ٤ ربيع الأول ١٤٤٧هـ / ٢٧ أغسطس ٢٠٢٥م، بقاعة استاد مطاي، وسط حضور رسمي وشعبي واسع. بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور عمر خليفة محمد مدير مديرية أوقاف المنيا كلمة أكد فيها أن الاقتداء برسول الله ﷺ هو السبيل الأقوم، مشيرًا إلى أن الكون كله احتفى بمولده الشريف، وأن النبي الكريم احتفل بمولده بصيام يوم ميلاده، قائلًا: "هذا يوم ولدت فيه".

وأضاف أن حفظة كتاب الله هم قدوة لأقرانهم، وأن تكريمهم اليوم ليس تكريمًا فرديًا فحسب، بل هو إسعاد لأكثر من خمسمائة أسرة من مختلف قرى مركز مطاي، لافتًا إلى أن العلم والمعرفة والعمل الصالح هي السبل الحقيقية لبناء الوطن.

شهد الحفل حضور كل من الدكتور محمود توفيق مدير المتابعة، والشيخ علي عثمان حسن مدير إدارة أوقاف مطاي، والمهندسة هويدا الشافعي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، إلى جانب عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية. كما شاركت مبادرة "اتحاد بشبابها" في الفعاليات التي تحولت إلى تظاهرة إيمانية في حب رسول الله ﷺ وتقديرًا لحفظة كتاب الله.

واختتمت الاحتفالية بالدعاء بأن يحفظ الله مصر وأهلها، وأن يوفق أبناءها لحفظ القرآن والتخلق بأخلاقه والاقتداء برسول الإنسانية صلى الله عليه وسلم.

 

ترشيحاتنا